أسئلة وأجوبتها مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4850
المسلسل 2169
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة مصورة
بيان النسخة مفردة
تبصرة بيانات الحفظ قال الشيخ علي الشبل صاحب كتاب: الأثبات في مخطوطات الأئمة ابن تيمية وابن القيم وابن رجب": مصورة لدي.
مصدر التوثيق للفهرسة كتاب الأثبات في مخطوطات الأئمة للشيخ علي الشبل.
العنوان الرئيسى أسئلة وأجوبتها
تبصرة العنوان العناوين المجملة
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف الأثبات في مخطوطات الأئمة للشبل ص (47).
اسم الناسخ كما ورد علي بن صالح المرشد
الناسخ علي بن صالح المرشد
تاريخ النسخ كما ورد بالنسخة سنة 1359 ه
سنة الفراغ من النسخ هجريا 1359
قرن الفراغ من النسخ هجريا الرابع عشر
تبصرة التعريف بالنسخة أولها مسائل في العقيدة
عدد الأوراق 28
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

الفتاوى