قاعدة في الصلاة خلف أهل الأهواء والبدع وأهل الفجور مخطوطة
أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به:
http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4728
المسلسل | 2059 | المكتبة الرئيسية | مكتبة عنيزة الوطنية | دولة المكتبة | المملكة العربية السعودية | مدينة المكتبة | عنيزة | نوع النسخة | مخطوطة | شكل النسخة | أصلية | رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية | م8 _ 213 | رقم الرسالة | 8 | بيان النسخة | ضمن مجموع | مصدر التوثيق للفهرسة | فهرس مخطوطات مكتبة عنيزة الوطنية |
العنوان الرئيسى | قاعدة في الصلاة خلف أهل الأهواء والبدع وأهل الفجور |
اسم المؤلف | أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية | المدخل المختصر للمؤلف | ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم | اسم المؤلف باللغة الإنجليزية | ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm | المذهب الفقهي الأول للمدخل | المذهب الحنبلي | سنة مولد المؤلف الهجري | 661 | قرن مولد المؤلف الهجري | السابع | سنة وفاة المؤلف الهجري | 728 | قرن وفاة المؤلف الهجري | الثامن | عمر المؤلف وقت الوفاة | 67 | توثيق المؤلف | البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274) | الشهرة | ابن تيمية |
قرن التأليف هجري | السابع - الثامن | قرن الفراغ من التأليف ميلاديا | الثالث عشر - الرابع عشر |
قرن الفراغ من النسخ هجريا | الحادي عشر |
أول النسخة | وهو مذهب كثير من الصحابة والتابعين وأكثرهم وهذا كما أن الإمساك عند الحنابلة عند رؤية الفجر جائز فإن شاء أمسك وإن شاء أكل | آخر النسخة | حيث نهي الرجل عن الصلاة فأما إذا أمر بالصلاة خلفه فالصحيح هنا أنه لا إعادة عليه لما تقدم من أن العبد لم يؤمر بالصلاة مرتين وأما الصلاة خلف من يكفر | تبصرة التعريف بالنسخة | من قاعدة لشيخ الإسلام ابن تيمية في الصلاة خلف أهل الأهواء والبدع وأهل الفجور هي مضمنة في فتاواه المطبوعة 23/344 فما بعد |
عدد الأوراق | 2 | كاملة أو ناقصة | كاملة | نوع الخط | نسخ |
الموضوع الرئيسي | الفتاوى |