خلق القرآن مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4675
المسلسل 2015
المكتبة الرئيسية مكتبة الأوقاف العامة ببغداد
دولة المكتبة العراق
مدينة المكتبة بغداد
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الصفحة بالمصدر 110
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية بدون شماره
بيان النسخة مفردة
طبعات العنوان طبعت في مجموعة فتاويه ، الرياض ، 1381ه‍
مصدر التوثيق للفهرسة فهرس المخطوطات العربية في مكتبة الأوقاف العامة في بغداد
رقم المجلد لمصدر التوثيق الأول
العنوان الرئيسى خلق القرآن
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف الأوقاف العامة بغداد 110/1
الناسخ نعمان خير الدين الآلوسي
سنة الفراغ من النسخ هجريا 1297
قرن الفراغ من النسخ هجريا الثالث عشر
أول النسخة  ما تقول السادة أئمة الدين ....
عدد الأوراق 6
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

العقيدة