رسالة في عمل يوم وليلة للأبرار وعمل يوم وليلة للسائرين إلى طريق المقربين مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4391
المسلسل 1760
المكتبة الرئيسية مكتبة مولانا أزاد، جامعة عليكره الإسلامية
دولة المكتبة الهند
مدينة المكتبة عليكره
المكتبة الفرعية الحاج مولوي حبيب الرحمن خان شرواني، الصدر الأعظم لعليكره
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية HG 2_33
بيان النسخة مفردة
مصدر التوثيق للفهرسة فهرس مكتبة مولانا أزاد، جامعة عليكره الإسلامية
العنوان الرئيسى رسالة في عمل يوم وليلة للأبرار وعمل يوم وليلة للسائرين إلى طريق المقربين
عناوين أخرى رسالة في عمل يوم وليلة للأبرار
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف معجم المؤلفين، ج 1، ص 261؛ تاريخ الأدب العربي، ج 2، ص 100؛ تاريخ الأدب العربي(ملحق)، ج 2، ص 119.
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

الحديث الشريف وعلومه