شرح حديث: "ما ولدني من نكاح الجاهلية شيء" مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4323
المسلسل 1698
المكتبة الرئيسية مكتبة الملك فهد الوطنية
دولة المكتبة المملكة العربية السعودية
مدينة المكتبة الرياض
المكتبة الفرعية مكتبة الإفتاء
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 860
رقم الرسالة 10
بيان النسخة ضمن مجموع
مصدر التوثيق للفهرسة كتاب الأثبات في مخطوطات الأئمة للشيخ علي الشبل.
العنوان الرئيسى شرح حديث: "ما ولدني من نكاح الجاهلية شيء"
عناوين أخرى مسألة ما معنى قوله عليه الصلاة والسلام: "ما ولدني من سفاح أهل الجاهلية شيء"
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف الأثبات في مخطوطات الأئمة للشبل ص (143).
عدد الأوراق 5
تفصيل مدى الأوراق بالمجموع 200 - 204
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

الحديث الشريف وعلومه