معنى التأويل مخطوطة
أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به:
http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4295
المسلسل | 1674 | المكتبة الرئيسية | العلوم العقلية الإسلامية | دولة المكتبة | إيران | مدينة المكتبة | قم | نوع النسخة | مخطوطة | شكل النسخة | مصورة | رقم الصفحة بالمصدر | 418 | رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية | 815 | رقم الرسالة | 76 | بيان النسخة | ضمن مجموع | مصدر التوثيق للفهرسة | فهرست نسخه هاي عكسي علوم عقلي اسلامي | رقم المجلد لمصدر التوثيق | الثاني |
العنوان الرئيسى | معنى التأويل |
اسم المؤلف | أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية | المدخل المختصر للمؤلف | ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم | اسم المؤلف باللغة الإنجليزية | ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm | المذهب الفقهي الأول للمدخل | المذهب الحنبلي | سنة مولد المؤلف الهجري | 661 | قرن مولد المؤلف الهجري | السابع | سنة وفاة المؤلف الهجري | 728 | قرن وفاة المؤلف الهجري | الثامن | عمر المؤلف وقت الوفاة | 67 | توثيق المؤلف | البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274) | الشهرة | ابن تيمية |
قرن التأليف هجري | السابع - الثامن | قرن الفراغ من التأليف ميلاديا | الثالث عشر - الرابع عشر | توثيق بيانات التأليف | علوم عقلي اسلامي 2: 418 |
أول النسخة | قال الشيخ تقي الدين ابن تيمية :اعلم أن لفظ التأويل يراد به ثلاث معان والتأويل في اصطلاح كثير من المتأخرين هو فرق اللفظ عن الاحتمال الراحج .. | آخر النسخة | و هو الكيف المجهول الذي قال فيه السلف كما لك بن انس وغيره . انتهي كلامه والله أعلم بمراده ونسأل الله توفيقه وعصمنا من العقيدة الفاسدة بعون الملك الستار . |
عدد الأوراق | 1 | تفصيل مدى الأوراق بالمجموع | 123ب | عدد الأسطر | 28 | كاملة أو ناقصة | كاملة | نوع الخط | نسخ |
الموضوع الرئيسي | القرآن الكريم وعلومه |