رسالة في صفة الشكر مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4230
المسلسل 1615
المكتبة الرئيسية مكتبة الأوقاف العامة ببغداد
دولة المكتبة العراق
مدينة المكتبة بغداد
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الصفحة بالمصدر 392
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 7073 مجاميع
رقم الرسالة 7
بيان النسخة ضمن مجموع
مصدر التوثيق للفهرسة فهرس المخطوطات العربية في مكتبة الأوقاف العامة في بغداد، كتاب الأثبات في مخطوطات الأئمة للشيخ علي الشبل.
رقم المجلد لمصدر التوثيق الثاني
العنوان الرئيسى رسالة في صفة الشكر
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف الأثبات في مخطوطات الأئمة للشبل ص (116).
سنة الفراغ من النسخ هجريا 1217
قرن الفراغ من النسخ هجريا الثالث عشر
عدد الأوراق 26
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

الفتاوى