مسائل فقهية مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4198
المسلسل 1587
المكتبة الرئيسية خزانة مخبر المخطوطات بالجامعة الإفريقية
دولة المكتبة الجزائر
مدينة المكتبة أدرار
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة مصورة
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 6829
بيان النسخة مفردة
عدد الصفحات 3
مصدر التوثيق للفهرسة فهرس مخطوطات الجزائر
العنوان الرئيسى مسائل فقهية
تبصرة العنوان العناوين المجملة
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
أول النسخة  بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين قال الشييخ الإمام أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن التيمية الحراني رحمه الله عليه مسلمة في هذه الأحاديث المتدأولة بين الناس ويذكرها القضا ...غيرهم ذوي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ...
آخر النسخة  لقد أكلتم برقية حق ...القديم عليه أجرأ كتاب فلهذا إن أكثر العلماء الحديث بهذا إلا ...على نفس السلامة فإن هذا إلا يجوز بالاجتماع ولله الحمد والمنة وهو حسبنا ونعم الوكيل وصلى الله على سيدنا محمد وآله لا ربّ سواه ولا نعبد إلا أياه .
عدد الأوراق 2
عدد الصفحات 3
كاملة أو ناقصة كاملة
وصف الخط خط حر
تبصرة الوصف المادي ورد في الفهرس أنه (كتاب)، والظاهر أن المقصود بهذا أنه ليس بوثيقة

الموضوعات الرئيسية

الفتاوى