فتيا جامعة لبيان أفضل العبادات مخطوطة
أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به:
http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4012
المسلسل | 1418 | المكتبة الرئيسية | دار الكتب | دولة المكتبة | مصر | مدينة المكتبة | القاهرة | المكتبة الفرعية | الخزانة التيمورية | نوع النسخة | مخطوطة | شكل النسخة | أصلية | رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية | 449 فقه | بيان النسخة | مفردة | مصدر التوثيق للفهرسة | مؤسسة علم لإحياء التراث والخدمات الرقمية (لندن - القاهرة) |
العنوان الرئيسى | فتيا جامعة لبيان أفضل العبادات |
اسم المؤلف | أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية | المدخل المختصر للمؤلف | ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم | اسم المؤلف باللغة الإنجليزية | ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm | المذهب الفقهي الأول للمدخل | المذهب الحنبلي | سنة مولد المؤلف الهجري | 661 | قرن مولد المؤلف الهجري | السابع | سنة وفاة المؤلف الهجري | 728 | قرن وفاة المؤلف الهجري | الثامن | عمر المؤلف وقت الوفاة | 67 | توثيق المؤلف | البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274) | الشهرة | ابن تيمية |
قرن التأليف هجري | السابع - الثامن | قرن الفراغ من التأليف ميلاديا | الثالث عشر - الرابع عشر |
اسم الناسخ كما ورد | محى الدين بن الشيخ أبى الفتح الحطيب | الناسخ | محب الدين بن أبى الفتح الخطيب | تاريخ النسخ كما ورد بالنسخة | 1319 | سنة الفراغ من النسخ هجريا | 1319 | قرن الفراغ من النسخ هجريا | الرابع عشر | تبصرة بيانات النسخ | ورد عليها أنها: (إملاء قدوة الزهاد). |
أول النسخة | بعد البسملة ما تقول الساده العلماء ائمه الدين رضى الله عنهم اجمعين فيما يشتبه على الطالب للعباده من جهه الافضليه مما اختلف فيه الائمه | آخر النسخة | كالصلاه والصيام افضل له والافضل المطلق ماكان اشبه بحال النبى ( ص ) باطنا وظاهرا فان خير الكلام كلام الله وخير الهدى هدى مح |
كاملة أو ناقصة | كاملة |
الموضوع الرئيسي | الفتاوى |