جواب أهل العلم والإيمان في تفسير القرآن مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/4006
المسلسل 1413
المكتبة الرئيسية دار الكتب
دولة المكتبة مصر
مدينة المكتبة القاهرة
المكتبة الفرعية الخزانة التيمورية
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 445 فقه
بيان النسخة مفردة
مصدر التوثيق للفهرسة مؤسسة علم لإحياء التراث والخدمات الرقمية (لندن - القاهرة)
العنوان الرئيسى جواب أهل العلم والإيمان في تفسير القرآن
عناوين أخرى جواب عن سؤال عن مسائل كلاميه كالاستواء على العرش وخلق القران
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
اسم الناسخ كما ورد إبراهيم بن محمد بن عبد المحسن
الناسخ إبراهيم بن محمد بن عبد المحسن
أول النسخة  بعد البسملة والحمد لله والتقديم ان يبينوا مايجب على الإنسان ان يعتقده ويصير به مسلما وهو ان مافى المصحف هل هو كلام الله القديم
آخر النسخة  وتطابق عليه دلائل الكتاب والسنه اجمع عليه سلف الامه فهذا مصيب فى ذلك وهو الحق وهذه جمله لايسع هذا الموضع تفصيلها
كاملة أو ناقصة كاملة

الموضوعات الرئيسية

التفسير