الحلول والاتحاد مخطوطة


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر أو الربط به: http://ibntaymea.ilmarabia.com/handle/1234/3930
المسلسل 1345
المكتبة الرئيسية مكتبة الأسد الوطنية
دولة المكتبة سوريا
مدينة المكتبة دمشق
المكتبة الفرعية دار الكتب الظاهرية
نوع النسخة مخطوطة
شكل النسخة أصلية
رقم الحفظ بالمكتبة الرئيسية 3835
رقم الرسالة 3
بيان النسخة ضمن مجموع
مصدر التوثيق للفهرسة فهرست المكتبة، مع الفهرس المطبوع القديم
العنوان الرئيسى الحلول والاتحاد
اسم المؤلف أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن عبد الله بن أبي القاسم الخضر، النميري، الحراني، الدمشقي، الحنبلي، أبو العباس، تقي الدين، ابن تيمية
المدخل المختصر للمؤلف ابن تيمية، أحمد بن عبد الحليم
اسم المؤلف باللغة الإنجليزية ebn-e taymīyye, ahmad ebn-e ‘abd-ol-halīm
المذهب الفقهي الأول للمدخل المذهب الحنبلي
سنة مولد المؤلف الهجري 661
قرن مولد المؤلف الهجري السابع
سنة وفاة المؤلف الهجري 728
قرن وفاة المؤلف الهجري الثامن
عمر المؤلف وقت الوفاة 67
توثيق المؤلف البداية والنهاية (13/ 241) ، وما بعدها، والأعلام العلية للبزار (ص: 16) وما بعدها، وذيول العبر (ص: 84) ، وتذكرة الحفاظ (4/1496) ، وتتمة المختصر لابن الوردي (2/406) ، والوافي للصفدي (7/15) ، وفوات الوفيات (1/74) ، والدرر الكامنة (1/154) ، وطبقات الحفاظ للسيوطى (ص: 516) ، ودرة الحجال (1/ 30) ، وتذكرة النبيه (2/185) ، وشذرات الذهب (6/ 80) ، والكواكب الدرية (ص:51) ، والشهادة الزكية والرد الوافر، وطبقات المفسرين للداودي (1/45) ، وذيل طبقات الحنابلة (2/387) ، والسلوك (4/2 30) ، والنجوم الزاهرة (9/ 271) ، والمنهل الصافي ط الثانية (1/358) ، والدليل الشافي (1/56) ، والبدر الطالع (1/63) ، وفهرس الفهارس (1/274)
الشهرة ابن تيمية
قرن التأليف هجري السابع - الثامن
قرن الفراغ من التأليف ميلاديا الثالث عشر - الرابع عشر
توثيق بيانات التأليف (الأعلام 1/144) - العمرية/ 524 - كحالة 1/261
تاريخ النسخ كما ورد بالنسخة [700-800]
قرن الفراغ من النسخ هجريا الثامن
أول النسخة  قال شيخ الإسلام .. أحمد بن تيمية .. فصل فيما عليه أهل العلم والإيمان من الأولين والآخرين مما يشبه الاتحاد والحلول الباطل ..
آخر النسخة  ولم ينكر هذا الوجود الذي هو العالم وكذلك هذا إنما يعزون بهذا الوجود الذي هو هذا العالم ثم غيره عندهم ويقولون هو الله وهو الإنسان الكبير والله هو الإنسان الكبير . آخر ماوجد
عدد الأوراق 8
كاملة أو ناقصة كاملة
نوع الخط تعليق
تبصرة الوصف المادي العناوين مكتوبة بخط أكبر

الموضوعات الرئيسية

العقيدة